ينطلق اليوم الخميس 21 ماي، عرض فيلم “أسد” للمخرج محمد دياب في قاعات السينما بـ 12 دولة عربية تشمل السعودية، الإمارات، الكويت، قطر، البحرين، عمان، العراق، الأردن، لبنان، سوريا، فلسطين، وتونس، بعد النجاح الكبير الذي حققه الفيلم في مصر.
وقد حقق الفيلم يوم أمس بدور العرض المصرية ما يقرب من 2,759,698 جنيه مصري ، ليصل إجمالي إيراداته حتى الآن إلى نحو 29,877,850 جنيه مصري خلال أسبوع واحد.
و تدور أحداث الفيلم في مصر خلال القرن التاسع عشر، ويروي قصة أسد، و هو عبد يتمتع بروح قوية ومتمردة، تنشأ بينه وبين “امرأة حرة” علاقة حب ممنوعة، ما يؤدي إلى صراع مع أسياده وتحوله لاحقًا إلى ثورة غاضبة، لتصبح معركة أسد حاسمة لمصيره وللمصير العام للعبودية في البلاد.
يشارك في بطولة الفيلم كل من محمد رمضان، رزان جمال، علي قاسم، كامل الباشا، إسلام مبارك، إيمان يوسف، ومصطفى شحاته، مع ظهور خاص لكل من ماجد الكدواني وأحمد داش.
الفيلم من إخراج محمد دياب، وتأليف شيرين دياب، محمد دياب، وخالد دياب، مع الموسيقى التصويرية للموسيقار هشام نزيه، والتصوير من أحمد البشاري، والمونتاج أحمد حافظ. تولت ريم العدل تصميم الأزياء، وأحمد فايز تصميم الديكور، فيما كان أحمد عدنان مهندس الصوت، والإنتاج الفني ماجد يوسف، وتصميم المعارك والحركة كالويان فودينيشاروف. المنتج موسى أبو طالب، ومن إنتاج Goodfellas Media Production، Scoop Production، Fillme Production، BigTime Fund، مع التوزيع من AFD في مصر وEmpire Entertainment في الشرق الأوسط.
