كشف الفنان صابر الرباعي عن نظرته لمستقبله الفني خلال السنوات القادمة، متحدثاً بصراحة عن فكرة اعتزال الغناء والموعد الذي يراه مناسباً لاختتام مسيرته الفنية، كما استعرض تجربته الأخيرة في حفل تكريم الموسيقار الراحل محمد عبد الوهاب ضمن فعاليات موسم الرياض.
وخلال ظهوره في بودكاست “قصتي” مع الإعلامي محمد قيس، أوضح الرباعي أنه يفكر في إنهاء مشواره الغنائي خلال فترة تتراوح بين ثلاث وخمس سنوات، مؤكداً أن هذا التوجه ينبع من حرصه على الحفاظ على مكانته الفنية والصورة التي رسخها لدى جمهوره على مدار سنوات طويلة.
وأشار إلى أنه لا يرغب في الاستمرار في إحياء الحفلات أو الظهور على المسرح إذا شعر بأن قدرته على تقديم المستوى الفني الذي اعتاد عليه الجمهور قد تراجعت، مؤكداً أن الفنان الناجح هو من يدرك التوقيت المناسب للتوقف قبل أن يفقد وهجه وتأثيره.
وأضاف أن ما يهمه بالدرجة الأولى هو أن يختتم مسيرته وهو لا يزال قادراً على العطاء وتقديم أعمال وحفلات تليق بتاريخه الفني، معتبراً أن الحفاظ على إرثه واحترام جمهوره يمثلان أولوية قصوى بالنسبة له.
وعلى صعيد آخر، أعرب صابر الرباعي عن سعادته بالمشاركة في حفل “ليلة روائع الموسيقار محمد عبد الوهاب” الذي أقيم على مسرح أبو بكر سالم في المملكة العربية السعودية ضمن فعاليات موسم الرياض، واصفاً الأمسية بأنها تجربة فنية استثنائية.
وأكد أن الحفل حمل طابعاً خاصاً لما تضمنه من أعمال خالدة للموسيقار الكبير محمد عبد الوهاب، مشيراً إلى أن الأجواء المميزة والتنظيم الراقي ساهما في تقديم ليلة فنية ستبقى عالقة في ذاكرته ومسيرته المهنية.
وفي سياق آخر، كان الفنان وليد توفيق قد أعلن عن تعاون غنائي جديد يجمعه بصابر الرباعي، حيث يتولى تلحين أغنية جديدة له في خطوة ينتظرها جمهور الفنانين باهتمام كبير.
ونشر وليد توفيق صورة من كواليس التحضير للعمل عبر حسابه على إنستغرام، معبراً عن سعادته بهذا التعاون، وكشف أن الأغنية تحمل عنوان “أنت وحشني كتير” ومن ألحانه.
وأوضح أن العمل يأتي ضمن مشروع فني متكامل يتم التحضير له بالتعاون مع الملحن والموزع حاتم منصور، مؤكداً أن التجربة تحمل الكثير من الطموح والشغف لتقديم عمل يليق بالجمهور العربي.
ويواصل صابر الرباعي نشاطه الفني خلال الفترة الحالية، حيث يعمل على مجموعة من الأغنيات الجديدة بلهجات متنوعة تشمل المصرية والتونسية واللبنانية، على أن يتم طرحها تباعاً خلال موسم صيف 2026.
